recent
أخبار ساخنة

زر مكيف يضيء وينطفئ مكيف سيارة حار

admin
الصفحة الرئيسية

مشكلة التكييف، في سيارات تويوتا Toyota لمبة ال اي سي  توشر اي تضيء وتنطفئ 

من مشاكل السيارات بشكل عام الا انه  سيارات تويوتا ، وايضاَ حتى الـ GMC سيارات الياباني والامريكي انها تعاني من ،مشكلة انطفاء لمبة تشغيل المكيف، وهذه المشاكل ظهرت في سنة تصنيع سيارات  في جيل ال2000 تقريبا رغم ان التكيف يعمل بشكل جيد ولا يعاني من اي مشكلة من قبل او حتى الكثير لم يتعرض لهذه المشكلة ولا حس بوجودها ابداَ ولكن استخدام السيارات هذه بشكل عام فوق المتتاز وعملي ويتحمل الا ان المشكلة كانت  التكييف .


 مكيف يشتغل ويطفي:

1. وجود نقص في الغاز الكمبروسر تحت ال40 %

وهذه من اكثر الاسباب الشائعة في السيارات تويوتا انه تحذير لوجود نقص في الغاز،وتنحل مشكلة بالذهاب لمركز صيانة السيارات وهناك يقدم الدعم اصيانة او حتى مراكز في الصناعية يمكن ان يقدموا الصيانة .

2. سنسر او حساس الكمبروسر قد تعرض للتلف :

من متعارف كل قطعة لسيارة قد تتلف او ينتهي عمرها الافتراضي، وتبدأ بالهلاك والفقد القدرة على الوظيفة التي صنعت من اجلها لذلك ممكن تبديل السنسر الكمبروسر وقد لا يعمل كمبروسر بشكل جيد في حال فكرت في تبديل قد تعود للمشكلة من جديد ، من الافضل تبديل كامل مع كامل صيانة المكيف من ثلاجة وكمبروسر.

3. وجود مشكلة في الكمبروسر ك ثقل ميكانيكي داخل كمبروسر:

  كما قلنا ثقل في اداء الكمبروسر،قد يؤدي الى هذه المشكلة ، يمكن بسب الاحتكاك الداخلي وتآكل لجدران الداخلية لبستن او لراوتري ، ولسبب سنسر يقوم بإيقاف الكهرباءعن هذا الكمبروسر، يعطي ايقاف  لحماية من قطع الغايش وزيادة المشكلة لكي لا يحترق كلتش فتلاحظ دور لمبة المكيف تؤشر لتنبيهك.


حل المشكلة وميض زر المكيف:

  • ذهاب الى مركز صيانة وتاكد من ان الغاز التكييف كامل.
  • يمكن الغاء سنسر للكمبروسر الكلتش وتوصيل دارة كهربائية للعمل، ويعمل المكيف من جديد في حال كان الكمبروسر كلتش.
  •  يمكن الغاء سنسر مكيف ويعود كمبروسر للعمل بشكل جيد وقد يتم معك لسنوات دون مشاكل تم تجربة شخصية وكان الامور ميسرة والحمدالله.

محافظة على الكمبروسر من تجييم او تلف :

  1. عدم تشغيل مكيف على سرعات عالية وانت تقود السيارة .
  2. ابتعاد عن تشغيل مكيف بشكل مستمر، والوقوف لساعات طويلة في الانتظار في السيارة.
  3. تنظيف فلتر الهواء بإستمرار.
  4. في حال كانت سيارة سنترار لا تشغل سنترار في تواجدك وحدك في السيارة ، مكيف الخلفي يتم تشغيله في حال كان احد جالس في الخلف .
  5. في حال كان الغاز ناقص اعد تعبئة غاز مع ليزر، فهو زيت كمبروسر 96 % 4 % مادة تظهر تهريب فالزيت بشكل معتدل يحافظ على ليونة عمل الضاغط.
مشكلة كمبروسر حار ما يعطي تبريد,سيارة تويوتا








google-playkhamsatmostaqltradent