recent
أخبار ساخنة

اسباب ارتفاع حرارة السيارة اكثرمن النص

 ارتفاع حرارة السيارة في الصيف 

ارتفاع حرارة السيارات، خاصة في فصل الصيف مشكلة يواجهها الكثير من اصحاب السيارات خاصة في منطقة الخليج ويعود ذلك لمشكلة موجودة  في السيارة او تحتاج الى صيانة لمعالجة المشكلة وتشخيصها للتخلص من حرارة ، لأن الحرارة مضرة في المحرك على المدى البعيد والقريب، ان كانت مرتفعة بقليل عن الحرارة الطبيعية حسب دليل الشركة الصانعة للسيارة،  ومضرة بشكل مباشر اذا ارتفعت، بشكل ملحوظ عن الحرارة الطبيعية التي حددتها الشركة المنتجة لسياراة.

اسباب ارتفاع الحرارة السيارة:

1. نقص الماء في السيارة يؤدي الى ارتفاع الحرارة :

سبب رئيسي في جميع السيارات ارتفاع الحرارة، والسبب يكون في نقص المياه المتواجدة في الرديترالمياه يؤدي الى ارتفاع الحرارة، والمشكلة كذلك ان ارتفعت تؤذي قازقيت الرأس المكنة  اوانشعار الراس على مدى البعيد او مشاكل اخرى، كما نعلم ان الماء مهم جداَ في عملية التبريد، لان الماء في الرديتر يمر عبر شقوق في السلندرات المحرك للماكينة اثناء التشغيل اي ان الاحتراق في غرف الاحتراق ان لم تبرد المكينة يؤدي الى انصحار القطع الداخلية وحدوث خلل كبير في المكنة ككل .

2. مروحة راديتر سبب في ارتفاع الحرارة السيارة :

مشاكل الرئيسية في ارتفاع الحرارة توقف وتعطل مروحة، في اثناء تعطل المروحة يؤدي  نقص في منظومة التبريد ، مروحة مسؤولة عن دفع الهواء من خارج السيارة الى الداخل السيارة، مرورا بالرديتر المياه الى الداخل في هذا الاثناء يبرد الماء المار من الرديتر وتنخفض حرارته ليعود الى داخل المكينة مرورة بين فجوات لتبريد مجسم الاحتراق في المكينة .

3. الرديتر يحتاج الى  تنظيف لتخفيف حرارة  (تشيش راديتر):

راديتر من اهم مكونات منظومة تبريد السيارة، من الممكن تراكم الرمال وبعض الشوائب في الراديتر الى انغلاق مجاري مرور الماء في الرديتر، وبتالي عدم مرور المياه في مجراه في الرديتر، وبتالي الهواء الداخل من فتحات الرديتر يمر دون تأثير على الماء الغير متواجد في هذه المجاري (البايبات). 
اسباب ارتفاع حرارة السيارة

4. تهريب الماء من راديتر او تهريب من طرمبة المي :

سبب من اسباب ارتفاع حرارة السيارة، ان هناك تنقيص ماء في السيارة وبتالي ارتفاع حرارة المكينة، وايضاَ تآكل شفرات الطرمبة الماء يؤدي لضعف تمرير او تدوير الماء من المكينة للراديتر، وايضا لتعلم كل ما قلت كمية الماء ارتفعت الحرارة، تهريب ماء ممكن ان يكون من اي مكان من منظومة التبريد وليس شرط من رديتر او طرمبة من الممكن ان يكون احدى هوزات الماء بين راديتر والمكينة تالفة وتحتاج الى تبديل بسبب تهريب قليل من الماء او هريان واضح قد لا يرى في العين .

5. بلف الحرارة يسبب ارتفاع حرارة:

من مشاكل الشائعة في عالم السيارات عدم الاهتمام الى بلف الحرارة، وهماله لسنين طويلة يؤدي الى تآاكل وتوقف عمل البلف وقد يعيق مرور الماء الى الداخل لانه يفتح في درجة حرارة معينة لمرور الماء ،قد يسبب بإعاقة دخول الماء وبالتالي ارتفاع حرارة السيارة .

اسباب ارتفاع حرارة السيارة، بلف حرارة


نصائح لتقليل حرارة السيارة:

  • تفقد دائما مياه في الراديتران كانت ناقصة قم بزيادتها للحد الطبيعي، عدم تفليل ان كان هناك مطارة خارجية لمياه الرديتر ضع الماء حسب ما هو موضع بعلامة الماء حسب دليل لشركة صناعة السيارة.
  • تاكد من عمل المراوح سحب من الخارج الى الداخل وتاكد من ريشة المراوح وانها تدور بشكل طبيعي.
  • تفقد ترمستات (بلف الحرارة) عدم ازالته من السيارة قد يؤدي لمشاكل واضرار بعد نزعه من سيارة  قم بتبديله من شركة المعتمدة لسيارات، وجوده مهم لتنظيم حرارة.
  • تركيب مروحة اضافية ان تطلب الامر لمساعدة في تبريد المكينة،  خاصة في فصل الصيف تكون الحرارة مرتفعة في دول الخليج وبتالي تحتاج السيارة لتبريد اكثر، وتاكد من سرعة المراوح لان بعض السيارات الكوري والامريكي وحتى الياباني  مراواح السيارة تمتلك سرعتين وثلاث سرعات
  • اثناء تشغيل المكيف تأكد ان مراوح تعمل بسرعة اعلى من سابقة في الامريكي او بعض سيارات الياباني، كما ان وجد مروحة اضافية اساسية تاكد انها تعمل مع المكيف 

سبب آخر لارتفاع  الحرارة السيارة:

اثناء تشغيل المكيف  ترتفع حرارة السيارة، بسبب ان زيادة متطلب من المحرك يأخد من عزم المكينة قليلاَ،  تأكد من منظومة جيدة وتأكد من نظافة شبك الامامي للراديتر المكيف وراديتر الماء ليسهل مرور الهواء لداخل ليمر من بين راديترين لتخفيف عن حرارة وزيادة اداء الحرك ليعمل بشكل جيد.






google-playkhamsatmostaqltradent