recent
أخبار ساخنة

مواصفات ابل ايباد 9 هل هو مناسب للدراسة والالعاب

 مواصفات ايباد جيل التاسع( 9) تاب ابل Apple iPad 9

ايباد ابل من ايبادات الناجحة في كل المجالات العاب ودراسة و مشاهدة افلام بدقة شاشة ممتازة ،يتميز جهاز Apple iPad 9 بشاشة Retina مذهلة يبلغ قياسها 10.2 بوصة قطريًا وبدقة تبلغ 2160 × 1620 بكسل. تتميز شاشة IPS متعددة اللمس بإضاءة خلفية True Tone LED مع سطوع يصل إلى 500 شمعة في المتر المربع. توفر الشاشة صورًا واضحة ومثالية لتصفح الويب أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو العمل على المستندات. وتضمن كثافة البكسل التي تبلغ 264 نقطة في البوصة أن تكون الصور والنصوص واضحة ومفصلة، ​​بينما تقوم تقنية True Tone تلقائيًا بضبط درجة حرارة لون الشاشة لتتناسب مع الإضاءة المحيطة للحصول على تجربة مشاهدة أكثر طبيعية كما يتميز ببصمة اصبع للقفل الايباد ولدفع المشتريات متجر ابل بواسطة بصمة الاصبح مدمجة في زر الهم في الايباد ، وكما انه مزود بمجموعة مهمة من المستشعرات الحسية والحركية : مثل البوصلة - التسارع - الجيروسكوب - الضوء - الضغط الجوي.



شكل تصميم ايباد ابل 9

يتميز جهاز Apple iPad 9 بتصميم أنيق وخفيف الوزن يسهل حمله. يتميز الجهاز بجسم من الألومنيوم مع حواف منحنية، مما لا يضيف إلى جمالياته فحسب، بل يجعله مريحًا أيضًا في الإمساك به. يتوفر iPad 9 بلونين: الفضي والرمادي الفلكي. يبلغ وزن iPad 9 437 جرامًا فقط لطراز Wi-Fi و495 جرامًا لطراز Wi-Fi + Cellular، وهو أحد أخف الأجهزة اللوحية في فئته. ويأتي الجهاز أيضًا مزودًا بكاميرا أمامية وزر علوي يتيح للمستخدمين إيقاظ الجهاز بسهولة أو وضعه في وضع السكون.

معالج ابل 9 

يتميز الجيل التاسع من iPad بشريحة A13 Bionic القوية والمحرك العصبي. ترتقي الشريحة بقدرات الذكاء الاصطناعي، التعلم الآلي إلى المستوى التالي ، مما يوفر أداء أسرع وأكثر كفاءة لتجربة مستخدم سلسة. يعمل المحرك العصبي الموجود في شريحة A13 Bionic على تحسين العديد من الميزات، بما في ذلك النص في الوقت الفعلي في iPadOS 15. تضمن الشريحة أيضًا أداءً سلسًا وخاليًا من التأخير أثناء استخدام التطبيقات المختلفة وحتى العاب مثل لعبة ببجي موبايل تعمل الى حد 60 فريم، وتعدد المهام. يعد جهاز iPad من الجيل التاسع مثاليًا لأولئك الذين يحتاجون إلى جهاز يمكنه التعامل مع أعباء العمل الصعبة.

شاشة الايباد 9 

يتميز ايباد الجيل التاسع  Apple iPad 9 بشاشة Retina مذهلة بحجم قطري 10.2 بوصة ودقة تبلغ 2160 × 1620 بكسل (iPad مقاس 10.2 بوصة ، شاشة IPS متعددة اللمس مع إضاءة خلفية True Tone LED وما يصل إلى 500 شمعة في المتر المربع من السطوع (iPad (الجيل التاسع) - المواصفات الفنية (BH)، بدون تاريخ). توفر الشاشة صورًا واضحة ومثالية لتصفح الويب أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو العمل على المستندات. تضمن كثافة البكسل التي تبلغ 264 نقطة في البوصة أن تكون الصور والنصوص واضحة ومفصلة، ​​بينما تقوم تقنية True Tone تلقائيًا بضبط درجة حرارة لون الشاشة لتتناسب مع الإضاءة المحيطة للحصول على تجربة مشاهدة أكثر طبيعية (iPad 10.2 (الجيل التاسع) تدعم شاشة ايباد 9 (60 هرتز) 60 ايطار في لعبة ببجي في خيار سموث( سلسة)

الكاميرا ايباد 9 

يتميز Apple iPad 9 بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل ، وكاميرا أمامية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع قاعدة مركزية. الكاميرا الأمامية قادرة على التقاط صور سيلفي ومكالمات فيديو عالية الجودة، ويمكن استخدام الكاميرا الخلفية للتصوير الفوتوغرافي ومسح المستندات وتطبيقات الواقع المعزز،تتميز الكاميرا بالتكبير والتركيز التلقائي وتقنية HDR لتحسين جودة الصورة. وبفضل ميزات الكاميرا هذه، يمكن للمستخدمين التقاط ذكرياتهم ومشاركتها بسهولة في تطبيقات التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستقرام وسناب شات.

سعة التخزينية في ايباد 9

يأتي ايباد بسعتين تخزينيتين الاولى هي 64 جيجا بايت  
والسعة التخزينية الثانية للايباد هي 256 جيجا بايت 
وسعة الرام هي 4 جيجا بايت 


هل ايباد  ابل 9 يدعم القلم؟

يمكنك استخدام قلم ايباد ابل (الجيل الأول) مع طرازات ايباد هذه: iPad mini (الجيل الخامسiPad الجيل السادس والسابع والثامن والايباد جيل التاسع

هل ايباد يركب عليه شريحة ميموري ؟

لا يركب للايباد 9 شريحة ميموري ، مع ان جميع اصدارات لا يمكن تركيب كرت تخزين ،ولكن يمكن شراء فلاشة تخزين تركب بمدخل الشحن للايباد والايفون 

 كم سعر ايباد 9

بالنسبة لسعرر ايباد الجيل التساع تتراوح اسعاره بين بين 330 دولار الى 480 دولار وتتنوع اسعاره حسب مناطق البيع 

سعر ايباد 9 في الاردن 250 دينار 
سعر ايباد 9 في سورية 3 ملايين الى 4 ملايين 
سعر ايباد 9 في الكويت من 90 دينار الى 150 دينار 


مواصفات ايباد 9 wifi

اهم مواصفات ابل 9 التقنية ، من شاشة وكاميرا وبطارية ومعالج .
الماركة ابل 9
Apple
الرامات ram
3 GB
تخزين ssd
256 GB
المعالج 
Apple A13 Bionic
حجم الشاشة 10.2
10.2 in
الكاميرا الرئيسية
8 MP
قدرة البطارية
8557 mAh
الكاميرا الأمامية
12 MP
دقة الشاشة ايباد 9
1620 x 2160 px

كم فريم يشغل ايباد 9 - 64  في ببجي موبايل

يشغل ايباد 9 ببجي موبايل بدقة السموث (السلسة) = 60 ايطار (60) فريم ثابت
يشغل ايباد 9 ببجي موبايل بدثة عالية= 40 ايطار(40 فريم )

استخدامات ايباد ابل 9

ايباد 9 مناسب للعمل  والدراسة والالعاب وتخصصات الجامعية اي ان انه مناسب للطلبة الجامعين مع انه اصدر ايباد 9 في 2021 مع ان ايباد في تطور وهناك الكثير من النسخ التي تزداد يوما بعد يوم من ايباد برو لكن سعره غالي بعض الشيء .
  • يستخدم ابل 9 في مشاهدة الافلام والمسلسلات
  • يستخدم ايضاََ في الالعاب مثل لعبىة ببجي ، وكول اف ديوتي، وبعض العاب الفيديو
  • يستخدم في التدوين والمونتاج الفيديو والصور
  • يستخدم في الدراسة وكتابة الملاحظات المدونة في ايباد على شكل نصوص
بشكل عام ايباد 9 مناسب للاستخدامات المتوسطة، والالعاب بالنسبة لفئته السعرية الجيدة، في حال كنت تنوي في شرء ايباد10 او ايباد برو يمكنك شرائه مع ان مواصفاته ممتازة ، لكن ننوه ان الايباد من الافضل شراء جهاز سعته التخزينية كبيرة 256 جيجا او 512 جيجا لكي لا يكون العائق في الاستعمال ه المساحة التي سوف تستخدم ،ان كنت من محبين التصوير والالعاب حاول الشراء جهاز سعة تخزينية كبيرة لان الالعاب تزداد مساحتها يوما بعد يوم وهذا سوف يشكل لك عائق في المستقبل يمكنك اختيار ايباد جيل العاشر 
google-playkhamsatmostaqltradent