recent
أخبار ساخنة

سيارة هايبرد toyota-hybrid

 سيارات هايبرد تقنية ومعلومات قبل ان تشتريها وموفرة للوقود 

ظهرت سيارة هايبرد من تويوتا (toyota) في عام 1997 انتجتها شركة تويوتا  كانت تويوتا بريوس هي اول سيارة هجينة
تعمل بالمحرك الكهربائي والوقود وهي كما نعلم موفرة للوقود اي تعمل على الطاقة الكهربائية  باستخدام محرك كهربائي وبطاريات والوقود  ,اثناء تشغيل السيارة ممكن استخدام محركين بشكل متتالي او منفصل عن بعضهما اي تقود المركبة لمسافة طويلة عن طريق محرك الكهربائي  ويليه استخدام محرك الوقود طبعا بقيامك انت بالتحويل الى محرك البانزين لتعيد شحن بطاريات محرك الكهربائي في هايبرد toyota-hybrid ،ثم بدأت بعض الشركات بصناعة سيارات هايبرد حسب طلب العميل ليتناسب مع المشترين حول العالم، كما ان تويوتا شركة عملاقة انتجت سيارات جيبات تويوتا وباصات تويوتا  .


استهلاك هايبرد للوقود

من بعض المشاكل التي يقع مقبلين على شراء او اصحاب بريوس هايبرد هي كم تستهلك هايبرد من البانزين او تنكة البانزين
ومعدل الاستهلاك يجب ان تعلم هناك امور من الازم اخذها بعين الاعتبار وهي هناك ظروف لتغير كمية الاستهلاك البانزين في هايبرد، او حتى في جميع السيارات التي تعمل على البانزين والديزل حتى هناك اسباب واضحة لاستهلاك البانزين او مشاكل تقنية تستطيع حلها ،من الواجب عند ذهاب لاختيار سيارة ان تدرس معلومات حول السيارة ان كانت هايبرد او اي سيارة عادية يجب ان تعرف كم سي سي كم قدرة المحرك وكم سلندر ،لا تختار سيارة بدو معرفة تفاصيل عنها وحتى عن قطع الغيار،هذه الامور يجب ان تعلمها  .

اسباب استهلاك سيارة للبانزين:

  1. عدم الاهتمام الى المحرك من جانب الصيانة 
  1. احد الاطارات (تواير) منخفض الهواء فيه فيقلل من عزم الحركة السيارة
  1. بلكات (بواجي) شعلة الاحتراق قد تكون قد استهلكت وبحاجة الى تغيير 
  1. بعض حساسات البوابة او او حساس حاقن الوقود لا بقرا بشكل صحيح فيقوم بضح الكثير من الوقود
  1. او تلف بخاخات الوقود لا يغلق بإحكام اثناء ضخ الوقود في حجرة الاحتراق
  1. قد لا تكون هناك مشكلة في السيارة  قد يكون طريقة القيادة في مرتفعات او انعطافات والمطبات والوقوف على الاشارات المرورية قد تؤدي الى استهلاك الوقود
  1. والسبب الشائع تشغيل المكيف في الوقوف لساعات طويلة انه يساهم في زيادة استهلاك الوقود عن المعتاد 

أيهما اختار سيارة هايبرد او سيارة عادية 

سيارة هايبرد في اجمالية الشرح عنها ممتازة وخاصة في الاستهلاك البانزين ولكن هناك بعض العيوب تظهر عن سوء القيادة او استهلاك العام في السيارة تظهر نتيجة تكاسل في صيانة مثل زيت المحرك مثل اي سيارة من الازم اجراء صيانة دورية والمحافظة على الاستخدام يرجع تحليل الفكرة لك ان اقتنيت سيارة جيدة خالية من المشكلات, يمكن ان تكون محظوظ بها لسنوات عديدة .


كيفية شحن سيارة تويوتا هايبرد

يمكن شحن سيارة هايبرد بتوصيلها خارجيا من نقاط الشحن ,ويساعد نظام الكبح (الفرامل) بشحن البطارية لاستعادة طاقة بطارية هايبرد من جديد وعند انتهاء شحن البطارية يعمل محرك الوقود البانزين لإعادة شحن البطارية.

toyota-hybrid

اسباب تجعلك تختار سيارة هايبرد

سيارة هايبرد حققت النجاح ونسبة توفير عالية خاصة بالبانزين اما عن اداءها فهو جميل ووممتع ولكن بعض من اشتكى منها ولكن الكثير لم يشكو وكل شخص لديه اسلوب في قيادة،كما نعلم ان الجميع يبحث عن مركبة اقتصادية موفرة للبانزين والابتعاد عن كثرة مشاكلها او صيانتها .
google-playkhamsatmostaqltradent